بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 9 يناير 2012

ريجيم المشاهير

  • مادونا و جوليا روبرتس وأوبرا
  • لفنانة المتألقة مادونا دائما ترجع السر وراء رشاقتها إلى اعتدالها في تناول الطعام فهي تأكل ما تشتهية ولكن بكميات قليلة جدا بالإضافة إلى ابتعادها عن الأطعمة التي تقدم مع الصلصات بسبب ارتفاع سعراتها الحرارية.
    مؤكدة أن وجبة الإفطار تعد أساسية للمحافظة على توازن النهار كله بعد صيام الليل وقالت انها حريصة دائما على تناول هذه الوجبة بهدوء دون عجل لتجنب حدوث انتفاخات بالمعدة في حالة ابتلاع الأكل بسرعة مضيفة أنها تحرص دائما على طعام متوازن يحتوى على لحم وسلطة وخضار وتجنب الملح قدر الامكان ذلك لأنة يساعد على فتح الشهية للطعام.
    جوليا وكاترال


    جوليا روبرتس وكيم كاترال نجمتان شهيرتان في هوليوود اتبعتا حمية الدكتور بيريكون خبير طب البشرة التي تمتاز بمكافحة زيادة الوزن وتركز على مكافحة الشيخوخة المبكرة التي تحتوي بشكل اساسي على اسماك المياه الباردة مثل السلمون والتونة والماكريل التي تتكون من عوامل مضادة للالتهاب، مع الحصول على الكربوهيدرات من خلال الفواكه والخضروات مثل البروكولي والكرز والتوت والكيوي والدراق والخضروات الورقية الداكنة والسبانخ وهي اغذية ذات معامل سكري قليل أي أنها تحمل السكر الى الدورة الدموية ببطء بسبب غناها بالالياف.
    ويذكر أن معظم الفنانين المشهورين في هوليوود يتبعون حمية الدكتور اتكينز الشهيرة التي تحتوي على القليل من الدسم والكاربوهيدرات وتعتمد على فكرة ان الانسان يتغذى على ثلاثة انواع من الغذاء هي البروتينات والقليل من الدهون والكربوهيدات.
    أوبرا
    اعتمدت المذيعة أوبرا ويفري في ريجيمها على نظام الحمية بتناول البروتين الصافي وحبتي فواكه يوميا، وجميع الخضراوات الخضراء وتخفيض الدهون قدر المستطاع والتخلص من كل شيء لونه أبيض الخبز، البطاطا، المكرونة، الأرز، والسكريات بجميع أشكالها (الكيك، البسكويت، الحلويات بمختلف أصنافها).
    وتقول اوبرا ان مجرد اتباع هذه القاعدة كفيل بان ينقص من وزنك.
    وقد اتبعت اوبرا مع الحمية نظاما رياضيا يشتمل على ثماني حصص أسبوعية، بمعدل ستة أيام من تمارين إنقاص الوزن، وتمرين يومي يرتبط بالجهاز الوعائي القلبي وتقول لم أعد أتردد في الذهاب إلى النادي الرياضي، كما كنت أفعل من قبل.. بل أجدني اليوم احب كثيرا ممارستها من دون خوف أو ملل. وأعتبر ذلك في حد ذاته ثورة في حياتي.” وتؤكد أوبرا أن السعي للوصول إلى لياقة الجسم ورشاقته هو قرار على الشخص ان يتخذه ويناقش مشاكله بجدية. من المعروف أن المذيعة الأشهر أوبرا وينفري كانت سابقا من ذوات القياس الكبير حتى سنوات قليلة مضت، عندما قررت فيها التخلص من الكيلو جرامات الزائدة، والتحلي بجمال الجسم الرشيق الذي بات واضح المعالم عليها خلال تقديمها برنامجها اليومي.
     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق